الجمعة، 27 نوفمبر، 2009

السّلوك الوحشي للقوّات القيصريّة الرّوسيّة





فيما يلي مثالا عن السّلوك الوحشي الّذي مورس ضد الشّركس، عندما تعرضوا للهجوم  وذبحوا في وطنهم من قبل المحتلّين الامبرياليّين المتوحّشين والتّابعين للقوّات القيصريّة الرّوسيّة.


مشهد من مشاهد أكل لحوم البشر وقد تمّ في قرية حافيفس في بلاد الشّابسوغ. رجال تلك القرية كانوا في التّخوم في خدمة المواقع الحدوديّة. واستفادة من حالة عدم وجودهم، فإن جنود القيصر أطبقوا على باقي السكان، الّذين كانوا عزّلا من السّلاح وقاموا بقتلهم وأحراقهم ونهبهم. ومن بين أعداد الضّحايا، نساء عمرهنّ ثمانية عشر عاما وثمانية أطفال  وستّة رجال مسنّين. على ظهر واحدة من النّساء القتيلات، تركت هناك لافتة تحمل هذه الكلمات: "اذهبي واشتكي لملكة انكلترا، الى حيث ذهب نوّابكم لطلب المساعدة." وعلى جثّة صبي صغير عثر على هذه الكلمات: "ابقى هنا بدلا من الذهاب الى حماتك الأتراك." أخيرا وعلى جثّة رجل عجوز أخرجت عيناه من مكانهما، وجد ما نصّه: "اذهب والتحق بنوّابك، فسوف تجد بعض أخصّائيّي العيون الجيّدين في باريس."



0 التعليقات:


Free Blogger Templates by Isnaini Dot Com. Powered by Blogger and Supported by ArchitecturesDesign.Com Beautiful Architecture Homes